رسالة في صلاة الجماعة مع اختلاف صلاة المؤتم والإمام وفي أداء المؤتم للصلاة للإمام محمد بن إسماعيل الصنعاني المتوفى (1182هـ)

  • فراس مجيد 1 جامعة الأنبار - كلية العلوم الإسلامية – قسم الفقه وأصوله – جمهورية العراق
  • مجاهد محمود 1جامعة الأنبار ــ كلية العلوم الإسلامية- جمهورية العراق
  • أيمن عبدالقادر 1جامعة الأنبار ــ كلية العلوم الإسلامية- جمهورية العراق

Abstract

إنّ دراسة وتحقيق كتب الفقه مع مشقتها، متعة لا تدانيها متعة، وفوائد لا يمكن إجمالها أو حصرها، وفيها من إثراء المكتبة والعقول ما فيها، ونقلها من غبار الخزانات إلى نور المكتبات وعقول الباحثين والدارسين، جيلاً بعد جيل، وحصريا بكل طالب أن يطلع على هذا الكم الهائل من المخطوطات، ليرى قدر الجهد المبذول فيها، وما تحتويه من فكر عظيم، فيحس بأهمية إبرازه إلى حيز الوجود، بعد أن كان حبيس الأدراج التي يعلوها الغبار، مع تهديد التآكل والتلف لها، وقد تكون نتيجة إهمال تلك المخطوطات تلفها وضياعها، وحرمان الأمة من علم ينتفع به.

Published
2019-02-25
How to Cite
مجيد, فراس; محمود, مجاهد; عبدالقادر, أيمن. رسالة في صلاة الجماعة مع اختلاف صلاة المؤتم والإمام وفي أداء المؤتم للصلاة للإمام محمد بن إسماعيل الصنعاني المتوفى (1182هـ). Gezira Journal of Educational Sciences and Humanities, [S.l.], v. 15, n. 2, feb. 2019. ISSN 1858-5477. Available at: <http://journals.uofg.edu.sd/index.php/gjesh/article/view/1216>. Date accessed: 25 mar. 2019.
Section
Articles